رئيس التحرير : مشعل العريفي

كان معرضًا للموت قبل العملية.. الطبيب "القحطاني" يكشف تفاصيل الجراحة الدقيقة التي أجراها للشاب "خليل" لإنقاص وزنه-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور عائض القحطاني، تفاصيل العملية التي أجراها للشاب خليل حقور لإنقاص وزنه بعدما تكفل بحالته وعالجه بسبب معاناته من السمنة المفرطة.
وقال "القحطاني" خلال لقائه في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، إن الأمر بدأ عندما ناشده كثيرون من جميع أنحاء المملكة يطلبون منه مساعدة هذا الشاب بعدما ظهر في فيديو يشكو فيه من معاناته مع السمنة المفرطة.
أسرته تحتاج للمساعدة 
وأوضح، أنه تواصل مع الشاب عن طريق الهاتف وناقش معه حالته وطلب منه أن يذهب له إلى العيادة صباح اليوم التالي، مشيرًا إلى أن عائلة الشاب تحتاج للتعاطف والمساعدة بسبب حالتهم الصعبة، معقبًا: والدته دعائها يدخل السرور إلى قلبك، وأبوهم متوفي وأخوه مصاب بجلطة وأخوه الثاني يعاني من السمنة".
كان معرضًا للوفاة 
ولفت إلى أن الحالات التي تشبه "خليل" يجب تقييمها بشكل دقيق من خلال الاطمئنان على القلب وحركة التنفس، حيث أن مثل هذه الحالات من الممكن أن تصاب بالاختناق أثناء النوم وتتوفي أو يتأثر قلبه بالإضافة إلى إمكانية إصابته بالسكر وغيرها من الأمراض.
وأضاف أنه تم عمل بعض الفحوصات له حيث أجريت له فحوصات دمَ وقياس محتوى القلب، وتم وضعه على جهاز برنامج خاص لإنقاص الوزن داخل الأحشاء وإعطائه نظامًا غذائيًا محددًا بشكل سريع للتخلص من الوزن الزائد.
وأوضح أنه تم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار خلال 30 دقيقة بعد تحذيرات دامت لأكثر من أسبوع، منوهًا إلى أن تحذير المريض والفريق الذي يتعامل معه والاتفاق على خطة العلاج يحتاج إلى وقت لضمان نجاح العملية دون الإصابة بأعراض جانبية، وغادر إلى منزله في اليوم الثاني من إجراء العملية.
كان يعاني من السمنة القاتلة 
وأشار "القحطاني" إلى أن حالته مع وزن 195 كيلوجرامًا تعد سمنة مفرطة قاتلة فهي عالية جدًا، فكتلة جسمه تتجاوز الـ80 وفي حالة السمنة الطبيعية تكون 35، وأن بعض المراكز الصحية والأطباء يرفضون إجراء عمليات التكميم لهذه الأوزان.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up